اخبار الصناعة

عشرة أخطاء شائعة في غرفة نظيفة

تحديث:Jul 2017,07
ملخص:

حاليا، والالكترونيات الدقيقة، الإلكترونيات الضوئية، وال […]

حاليا، والالكترونيات الدقيقة، الإلكترونيات الضوئية، والمستحضرات الدوائية والطبية وعلم الأحياء المجهرية، والأجهزة، والفضاء والطيران والمواد الغذائية والمنتجات الصحية ومستحضرات التجميل وغيرها من الصناعات، وقد استخدم على نطاق واسع غرفة نظيفة. الآن، مع التقدم في العلوم والتكنولوجيا، وعمليات البحث والإنتاج ومتطلبات النظافة الهواء البيئية أعلى وأعلى، ولكن لأسباب مختلفة، وهناك بعض الأخطاء في تطبيقات غرفة نظيفة. على سبيل المثال:

أولا، أريد أن استخدام، وليس ما أريد استخدامها

في المعدات والأغذية والأدوية ومنتجات الرعاية الصحية ومستحضرات التجميل وغيرها من الصناعات، وبعض من مستخدمي غرف الأبحاث لا أعرف لماذا كنت تريد استخدام غرفة نظيفة، غرفة نظيفة لا يعرفون ما هي المتطلبات، ولكن لا أعرف كيف لتلبية هذه الاحتياجات. تعرف فقط المعايير التقنية أو متطلبات الإدارة. من أجل الحصول على رخصة الإنتاج، أو من أجل تلبية التفتيش، بناء غرفة نظيفة والتطبيق. والنتيجة هي غرفة نظيفة هو مجهول.

ثانيا، فقط استخدام، لا يشاهدون

مصادر التلوث، قد تؤثر على جودة المنتج والعائد، تصفية المواد قد يؤدي إلى تلف تسرب، مما يؤثر على النظافة، والتغيرات تدفق الهواء التي قد تؤثر على النظافة. سوء الإدارة يمكن أن تؤثر على النظافة. التغيرات في الظروف الخارجية قد تؤثر أيضا على النظافة. لذلك يجب أن يكون هناك غرفة نظيفة يجب دائما التحقق من نظافة الغرفة نظيفة. عموما تتطلب غرف نظيفة الاختبار الدوري، وبعضها يحتاج إلى اختبار مرة واحدة في اليوم، وبعضها يحتاج إلى اختبار مرة واحدة في الأسبوع، وبعض الحاجة لفحصها مرة واحدة في الشهر. وينبغي أن تكون دورة التفتيش محددة نظافة غرفة نظيفة تسود. نظافة الغرفة العامة نظيفة، ودورة الكشف أقصر. غرف نظيفة والتي تتطلب اختبار مستمر عالية لضمان غرفة نظيفة في جميع الأوقات لتحقيق النظافة المطلوبة.

ثالثا، حماية المنتج فقط، لا تحمي الناس

انها ليست هي نفسها بالنسبة للمنتجات الضارة أو غير ضارة للناس. بعض المواد الضارة للمنتج، وغير مؤذية للجسم البشري، وهناك بعض المواد الضارة، والمنتجات الضارة. على سبيل المثال: كلوريد الصوديوم، وتسبب ضررا لجسم الإنسان، والالكترونيات الدقيقة ضرر عظيم. عملية إنتاج الغاز، وتأثير والمنتج هو صغير جدا، عن الآثار الصحية لعمال الإنتاج واسع.

الغرفة نظيفة التقليدية، والنظر في المنتج لحماية أكثر، وأقل لإنتاج التأمين الطبي للنظر، من دون حتى التفكير. الصناعة الالكترونية وصناعة الأدوية، صناعة مستحضرات التجميل والغازات الضارة الأخرى هي أكثر من هذه الغازات الضارة لجسم الإنسان، وإيلاء الاهتمام لحماية صحة الإنسان هو أكثر أهمية.

رابعا، القبول، كل شيء على ما يرام

بعض الناس يعتقدون: قبول غرفة نظيفة، كل شيء على ما يرام. في الواقع لا. الانتهاء وقبول غرفة نظيفة، والهواء في معظم الظروف، يتم قياس نظافة في نظافة تكييف الهواء. الظروف الديناميكية للتنظيف هي تأثير البحث العلمي والإنتاج الأنظف. قد تكون النظافة في الظروف الديناميكية مختلفة تماما عن نظافة تكييف الهواء. الظروف الديناميكية تؤثر على نظافة العديد من العوامل والظروف الديناميكية لمراقبة النظافة في حدود مقبولة.

خامسا، تلوث غرفة نظيفة كاملة من مصدر التلوث

بعض الشركات تنفق الكثير من المال لبناء غرفة نظيفة، نظرا لمصادر معدات مناولة غير سليمة، والملوثات توزيعها على غرفة نظيفة بالكامل، مما أدى إلى فقدان وظيفة تنظيف غرف الأبحاث، مما تسبب في إنتاج خطير التلوث، ينبغي أن تعامل على حدة، والعادم منفصل. وعلاوة على ذلك، قدر الإمكان إنتاج معدات منخفضة التلوث والمواد الخام بقدر تلوث محتمل.

ستة، طالما وزرة، بغض النظر عن الجسم من الغبار
ملابس العمل غرفة نظيفة، هو لمنع توزيع الملوثات البشرية الوسيلة الرئيسية. درجات مختلفة من النظافة، ملابس العمل لديها متطلبات مختلفة. نظافة الطبية من الغرفة النظيفة وفرقت أقل تطلبا، والزي الرسمي لا مختومة، والملابس الداخلية والجسيمات موظفي الإنسان بسهولة في الهواء في غرفة نظيفة، مما يقلل من نظافة غرفة نظيفة. الغبار على الملابس الداخلية هو المصدر الرئيسي للتلوث. ولذلك، فإن الغرفة الطبية نظيفة وليس فقط متطلبات أكثر صرامة لتنظيف موحدة وتعقيم البكتيريا، ولكن أيضا لالملابس الداخلية وهيئة الموظفين التنظيف وينبغي أيضا لديها متطلبات أعلى.

سبعة، والاحتياجات المحلية، كل نظيفة

في بعض عمليات الإنتاج، تحتاج فقط إلى عدد قليل من المناطق لتنظيفها في الهواء ويتم تطهير كل المنطقة، وهو نفايات كبيرة. هناك بعض عمليات الإنتاج حيث لا يلزم سوى مستوى عال من إزالة التلوث محليا. الجزء العام يحتاج فقط إلى المستوى العام من تنقية. إذا كان كل استخدام تنقية متقدمة، وسوف يسبب الكثير من النفايات. وتستخدم غرف نظيفة عموما مرشحات ذات كفاءة عالية، والتحكم في مستوى الصوت الهواء أو التحكم في مستوى الصوت الهواء، يمكنك التحكم في النظافة المحلية، لتحقيق الغرض من وفورات في التكاليف.

ثمانية، فقط استخدام، لا تدير

بعض الوحدات، غرفة نظيفة فقط، وليس الإدارة. في الواقع، والغبار، وتلوث معدات الإنتاج، وتلوث المواد الخام، والتلوث الموظفين، والحد من حجم الهواء، وارتفاع كفاءة تسرب مرشح وعوامل أخرى، والحد من نظافة الغرفة نظيفة. يؤدي إلى انخفاض جودة المنتج، وانخفاض معدل النجاح. لذلك، من أجل ضمان جودة المنتج، وتحسين العائد المنتج، ينبغي تعزيز إدارة غرفة نظيفة. بشكل عام، يجب تعيين غرفة نظيفة الشخص المسؤول لإدارة.
تسعة، شخص ما لا يمكن السيطرة عليها

بعض الوحدات ليس لديها مدير غرفة نظيفة خاصة. بعض الوحدات، على الرغم من إنشاء مديرين غرفة نظيفة، ولكن لا توجد متطلبات التقنية للمديرين. إدارة غرفة نظيفة، لا خبرة إدارة الغرفة نظيفة. إدارة غرفة نظيفة، لا أعرف كيفية إدارة غرفة نظيفة. المدراء لا يتعلمون، لا تحسن، تجربة منفصلة. تعيين ليس لإدارة المشرف، أي ما يعادل عدم تعيين.

عشرة، لإدارة جيدة بما فيه الكفاية

وتمشيا مع التفتيش، وضعت معظم الوحدات مدير غرفة نظيفة. المديرين يريدون أيضا لإدارة الغرفة نظيفة بشكل جيد. ومع ذلك، غالبا ما لا يدير المديرون السلطة الحقيقية، ويحددون المشاكل، ولا يتمتعون بحق النقض. لقيادات الوحدة عدم فهم أهمية التنظيف لا يدعم آراء المديرين، مما يؤدي إلى اسم مدير غرفة نظيفة فقط.

الإدارة هي طريقة هجومية وتتطلب الثقة والدعم الكامل من قيادة الوحدة. يجب أن تختار التكنولوجيا العالية، شعور قوي بالمسؤولية للقيام موظفي الإدارة، يجب أن تكون الوحدة أعلى رعاية القيادة وحماية المديرين. وبطبيعة الحال، يجب على المديرين أيضا أن يكون مثالا، أول من الامتثال لنظام إدارة غرفة نظيفة.